المعابر والعالقين

منتدى لتغطية أخر أخبار المعبر ومناشدات العالقين في قطاع غزة والعريش من أجل توصيل صوتهم للمسؤلين
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 حملوا الشؤون المدنية المسؤولية.. إعادة عشرات المسافرين المنس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mona_roses



المساهمات : 87
تاريخ التسجيل : 15/10/2007

مُساهمةموضوع: حملوا الشؤون المدنية المسؤولية.. إعادة عشرات المسافرين المنس   الأربعاء ديسمبر 05, 2007 10:14 am

حملوا الشؤون المدنية المسؤولية.. إعادة عشرات المسافرين المنسق لهم من معبر بيت حانون العوجا

أعادت السلطات المصرية عدد كبير من المرضى والطلاب الذين تم التنسيق لهم من خلال معبر بيت حانون العوجا رغم معاناتهم الطويلة والإذلال الذي تعرضوا له على حاجز ايرز بيت حانون.

وقال المسافرون واغلبهم من الطلاب والمرضى والمقيمين في الخارج أن السلطات المصرية أعادت 50 مسافرا من 350 مسافر تم التنسيق لهم من خلال معبر العوجا حيث تم أعادتهم من معبر كرم ابو سالم شرق رفح كما تم إعادة نفس العدد من الدفعتين الخامسة والسادسة.

وعبر المسافرون عن استيائهم من الطريقة التي تم التعامل بها معهم حيث تم احتجاز كل المسافرين في معبر كرم ابو سالم من الساعة أكثر من سبع ساعات تم خلالها اخذ جوازات سفرهم الى الجانب المصري فيما بقي كافة المسافرين في الجانب الإسرائيلي ابلغوا بعدها أن السلطات المصرية ترفض إدخالهم. وحمل المسافرون السلطة الفلسطينية وسفارة فلسطين بالقاهرة والهيئة العامة للشؤون المدنية المسؤولية عن معاناتهم المتواصلة وحرمانهم من إكمال دراستهم في الجامعات.

وقالوا ان المصريين يطلبوا الأوراق الأصلية لشهادات القيد في الجامعات فيما ان اغلب الطلاب يحمل صور لأنهم لم يستطيعوا إدخال أوراقهم بسبب الإغلاق المحكم على قطاع غزة متسائل عن مهمة سفارة فلسطين في القاهرة متسائلين عن طبيعة عمل السفير لم يقم بهذه المهمة لدى الجانب المصري وتزويد الجانب المصري بكافة الأوراق المطلوبة.

وأكدوا أن عملية أعادة المسافرين توضح أن هناك قصور في العمل وعدم اهتمام بالمسافرين ومعاناتهم جراء عدم وجود التنسيق بين الشؤون المدنية والسفارة الفلسطينية في القاهرة التي يقتصر عملها على المشاركة في الاحتفالات والندوات والاجتماعات ولا تعمل شيئ لحل هذه المشكلة. وطالب المسافرون بضرورة إيجاد آلية للعمل والتنسيق بين الشؤون المدينة والسفارة الفلسطينية بالقاهرة أو مع الجانب المصري بحيث يتم اصدرا الدفعات والأسماء بعد استكمال كافة الإجراءات والتأكد السماح لهم بالسفر من الجانب المصري حتى لا يتعرض للمنع بعد إجراءات مذلة وقمعية يتعرضون لها على من الجانب الإسرائيلي.

وقالوا أن عمل السفارة يقتصر على التنسيق لبعض الأشخاص بالواسطة حيث تم إدخال بعض الاشخاض بعد إعادتهم بعدما اجروا اتصالاتهم مع مسئولين من السفارة وخاصة هاني الجبور سكرتير السفارة مؤكدين ان الذي يستطيع التنسيق لبعض المسافرين يستطيع التنسيق لكافة المسافرين خاصة أن أوراق سفرهم الأصلية موجودة مع أقارب لهم في القاهرة ولا يستطيعوا إدخالها إلى غزة بسبب الإغلاق

http://www.palissue.com/arabic/news/file/details/0/13090.html
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو محمد



المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 17/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: حملوا الشؤون المدنية المسؤولية.. إعادة عشرات المسافرين المنس   الأربعاء ديسمبر 05, 2007 2:53 pm

المفروض يشيكوا على أوراق المسافرين قبل المغادرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حملوا الشؤون المدنية المسؤولية.. إعادة عشرات المسافرين المنس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المعابر والعالقين :: منتدى أخبار المعبر والعالقين :: أخبار المعابر من مصادر رسمية أو صحفية-
انتقل الى: